ثلاثة ملايين لصندوق احتواء كورونا
المصدر : إدارة الاتصال والشراكات

إيماناً من مؤسسة عبدالعزيز بن عبدالله الجميح الخيرية بدورها التنموي الاجتماعي، واستجابة لمبادرة الجهات الرسمية للمساهمة في تأسيس "الصندوق المجتمعي للتخفيف من آثار وباء كورونا" بقيمة (500,000,000) ريال؛ بادر سعادة رئيس مجلس الأمناء الشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح حفظه الله بالتوجيه بالمساهمة بمبلغ قدره 3,000,000 ثلاثة ملايين ريال للصندوق.

وتأتي هذه المساهمة ضمن اهتمام المؤسسة بالمبادرات المجتمعية النوعية؛ التي تسعى من خلالها إلى أداء رسالتها ودورها في المجتمع، والمساهمة في حمايته؛ خصوصاً في أوقات الأزمات والجائحات التي تنوط بالبلاد، وتؤمن أن هذه المساهمة واجب وطني ومجتمعي في إطار المساندة الواجبة لوطننا الغالي.

كما تنوه المؤسسة إلى أن المبلغ المساهَم به؛ البالغ قدره ثلاثة ملايين ريال، سيصرف على شِقين بالمناصفة بين الاحتياجات الصحية بإشراف الوقف الصحي، والاحتياجات المجتمعية.

الجدير بالذكر أن هذا الصرف سيتم بإشراف لجان مختصة منبثقة عن الجهات المعنية؛ بالشراكة بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة العامة للأوقاف، وصندوق الوقف الصحي، ومجلس الجمعيات الأهلية، ومجلس المؤسسات الأهلية، مما يضمن حوكمة العمل واحترافية الأداء، وتحقيق النتائج التنموية الإيجابية.

هذا ونسأل الله تعالى أن يرفع البلاء ويكشف الغمة. إنه سميع مجيب.