حلم الاستدامة المالية بين بنك التنمية وعبدالعزيز الجميح الخيرية
المصدر : https://twitter.com/SDB_sa/status/1492883282870030336?s=20&t=ZyEodo70kI_bmMbd0HgyTg

سعياً لتنمية القطاع غير الربحي؛ وقّعت مؤسسة عبدالعزيز الجميح الخيرية اليوم شراكةً مع "بنك التنمية الاجتماعية" لتقديم برنامج متكامل للاستدامة المالية عبر منتجات البنك التمويلية، بما يشمل تقديم منتجات تمويلية تصل إلى عشرة ملايين ريال للجهات الخيرية، ومنتجات غير مالية تتمثل في البرامج التدريبية والاستشارات المتقدمة في مجال الاستدامة المالية.

وقد مثّل المؤسسة في توقيع الشراكة سعادة رئيس مجلس الأمناء الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح، ومثل البنك سعادة الرئيس التنفيذي الأستاذ إبراهيم بن حمد الراشد.

وحضر مراسم التوقيع سعادة الأستاذ عبد العزيز بن حمد الجميح نائب رئيس مجلس المديرين بشركة الجميح القابضة، وسعادة الدكتور أحمد بن علي الغامدي مستشار رئيس مجلس المديرين بشركة الجميح القابضة، عضو مجلس الأمناء بمؤسسة عبد العزيز الجميح الخيرية.

وتأتي هذه الشراكة المثمرة -إن شاء الله- انطلاقاً من ثقة بنك التنمية الاجتماعية بما تقدمه مؤسسة عبد العزيز الجميح الخيرية من برامج ومبادرات لمأسسة القطاع غير الربحي؛ حيث يأتي ضمن أهداف المؤسسة الاستراتيجية هدف "تطوير كيانات غير هادفة للربح"، ويعد دعم التأسيس المالي والإداري للجهات في القطاع غير الربحي من مناحي التطوير للجهات الخيرية الذي تتبناه المؤسسة إضافة إلى برامجها ومبادراتها في مجالي الطفل والشباب.

هذا، وتنص الشراكة على أن تقوم المؤسسة وفق خبرتها في ممارسة العمل التنموي بتأهيل وترشيح الجهات للحصول على المنتجات التمويلية، والمنتجات غير المالية المتمثلة في التدريب والاستشارات.

الجدير بالذكر أن بنك التنمية الاجتماعية سبق أن زار المؤسسة في شهر أكتوبر من عام 2021، حيث أبدى وفد البنك إعجابه بعمل المؤسسة من حيث التأسيس الإداري والتمكين المهاري، والتطوير المستدام، وآليات العمل المتقدمة، إلى جانب معايير الحوكمة والشفافية؛ الأمر الذي نتج عنه هذه الشراكة، ونرجو أن تكون مثمرة إن شاء الله.